الجمهورية اللبنانية
آخر الأخبار
إطلاق مناقصات التجهيزات الامنية للمطار
الوزير فنيانوس: لن أدخر جهدا لتوفير البيئة الأكثر أمنا وسلامة للمسافرين
الوزير فنيانوس يفتتح منظومة الرادارات الجديدة في المطار

الطيران العام

 

مع ازدياد حركة الطيران الخاص من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي، تمّ استحداث منطقة في الجهة الشمالية- الغربية للمطار تعنى بإستقبال الطائرات الخاصة غير النظامية، وتدعى بمنطقة الطيران العام التي يشكل العمل فيها جزءاً من نشاط المديرية العامة للطيران المدني.

 

general-aviation-1

 

في هذه المنطقة مبنى يعود تاريخ إنشائه الى عام 2005، تتوزع داخله مكاتب يشغلها نوعان من الشركات:

1-  شركات الطيران الخاص التي تتولى عملية تأمين "التاكسي الجوي" لرجال الأعمال وكبار المستثمرين وأصحاب رؤوس الاموال. ويعنى البعض منها بتقديم الخدمات الأرضية للطائرات الخاصة كتأمين أذونات الإقلاع والهبوط، وأعمال تنظيف الطائرات وتزويدها بالوقود والحاجيات الضرورية لها.

2-  شركات التدريب على الطيران التي تعنى بتدريب الراغبين بتعلم قيادة الطائرات.

 

من جهة ثانية، يحتوي مبنى الطيران العام على عشر صالونات VIP مجهزة بوسائل الاتصال الحديثة، تشغلها شركات الطيران لإستقبال زبائنها والسهر على راحتهم في الفترة التي تسبق او تلي موعد الرحلة. ويمكن لكل المسافرين بواسطة الطائرات الخاصة الوصول والمغادرة من مدخل خاص بمنطقة الطيران العام، كون مبنى الطيران العام مجهز بقاعة وصول ومغادرة وسوق حرة وكونتوارات TVA ومراكز أمن عام وجمارك وتفتيش.

 

ولإيواء الطائرات الخاصة، تمّ تخصيص خمس هنغارات كبيرة داخل منطقة الطيران العام، تبلغ مساحة كل هنغار منها نحو 1764 مترا مربعا.