الجمهورية اللبنانية
آخر الأخبار
إطلاق مناقصات التجهيزات الامنية للمطار
الوزير فنيانوس: لن أدخر جهدا لتوفير البيئة الأكثر أمنا وسلامة للمسافرين
الوزير فنيانوس يفتتح منظومة الرادارات الجديدة في المطار

مباراة للتعاقد مع متخصصين في مجال الطيران

إعلان عن إجراء مباراة للتعاقد مع متخصصين في مجال الطيران

 

يعلن مركز سلامة الطيران المدني عن إجرائه مباراة للتعاقد مع متخصصين في حقل الطيران يوم الاثنين الواقع في 18/12/2017 للوظائف التالية:

-         مدير مركز

-         مدرب صلاحية الطائرات

-         مساعد مدرب صلاحية الطائرات

-         مدرب استثمار فني للطائرات

-         مساعد مدرب استثمار فني للطائرات.

تقدم الطلبات، مرفقة بالمستندات المطلوبة، في ديوان المديرية العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي اعتبارا من يوم 30/10/2017 ولغاية 15/12/2017 ضمنا.

للإطلاع على الشروط المطلوبة لهذه الوظائف، والمعلومات المتصلة بمراحل المباراة ومواعيدها، إضغط على الرابط التالي:

 

مباراة لملء بعض الوظائف الشاغرة الفنية والإدارية

 07-04-2017

 

ينظم مجلس الخدمة المدنية لصالح المديرية العامة للطيران المدني – وزارة الاشغال العامة والنقل، مباراة لملء بعض المراكز الشاغرة الفنية والإدارية التابعة لعدد من مصالح المديرية.

لمعرفة المزيد عن موعد المباراة والوظائف المطروحة والشروط المطلوب توفرها للاشتراك بها، يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

 

تكريم الزميل انطون فرح


 تكريم الزميل انطون فرح في المديرية العامة للطيران المدني

 21022017-1

 

وسط أجواء من الفرح والبهجة، وبوجود حشد من المحبين والزملاء، كرمت المديرية العامة للطيران المدني الزميل انطون فرح الذي أحيل على التقاعد بعد بلوغه السن القانوني.

وقد أقام موظفو الطيران المدني حفلا للمناسبة تخلله مجموعة كلمات، حيث اشاد مدير عام الطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين بمزايا الزميل فرح وتفانيه في خدمة المديرية العامة، كما اكد رئيس المطار المهندس فادي الحسن على مناقبية واخلاق الزميل فرح وروحه المرحة.

 

21022017-2

 

بدوره، أبدى الزميل فرح شكره لهذا التكريم، معتبرا ان المطار هو منزله الثاني الذي امضى فيه برفقة زملائه في العمل وقتا يكاد يوازي، ان لم يفق، الوقت الذي أمضاه في منزله الاسري، متمنيا ان تبقى روح العطاء مظللة على العاملين في المديرية العامة للطيران المدني.

تركيب اجهزة لطرد الطيور في المطار


 تركيب اجهزة لطرد الطيور في المطار

 21012017

أجهزة حديثة لتشتيت الطيور جرى تركيبها على مدارج مطار رفيق الحريري الدولي لوضع حد نهائي لمشكلة النورس الذي كاد ان يهدد سلامة الطيران المدني.

الاجهزة التي قدمت هبة الى الدولة اللبنانية كانت محور إجتماع عقد في المديرية العامة للطيران المدني برئاسة المدير العام المهندس محمد شهاب الدين وأمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير مكلفا من رئيس الحكومة سعد الحريري، وقد شارك فيه قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط ، فضلا عن عدد من رؤساء الوحدات في المديرية العامة للطيران المدني.                        


خلال الاجتماع أكد اللواء خير ان اهتمام المسؤولين اللبنانيين بإيجاد حلول سريعة لمشكلة تكاثر الطيور أدى الى نتيجة إيجابية من خلال أجهزة حديثة جرى اختبارها وتركيبها، وهي اجهزة معتمدة في مطارات عديدة في دول العالم. وقال: "ان هذه الاجهزة قدمت هبة للمطار، وقد اتصلنا بالدول التي تعتمدها في مطاراتها قبل قبولها، فأعطتنا شهادات ايجابية وممتازة عنها".


من جهته، لفت مدير عام الطيران المدني الى ان الاجهزة التي قدمتها شركة الحمرا- غروب، جرى استلامها بمساعدة خبير من الشركة المصنعة الذي شارك في تركيبها وتجربتها، مؤكدا انها أعطت نتيجة مرضية.


تجدر الاشارة الى ان الاجهزة التي جرى تركيبها متعددة الاحجام، لا تتأثر بحرارة الطقس، تعمل ضمن مدى يتراوح ما بين 650 مترا الى 3 كلم، وهي تعطي ذبذبات مختلفة وبأصوات متعددة بحيث لا يمكن للطيور أن تعتاد عليها، الامر الذي يثبت فعاليتها.