الجمهورية اللبنانية
آخر الأخبار
صدور نتائج المرشحين والمتأهلين للمرحلة النهائية الشفهية لمباراة الاطفاء
صدور نتائج المرشحين والمتأهلين للمرحلة النهائية الشفهية لمباراة الاطفاء

الوزير فنيانوس يفتتح ورشة عمل عن امن الطيران - إقرأ المزيد ...

  

الوزير فنيانوس في افتتاح ورشة عمل حول أمن الطيران في لبنان:

هدفنا تطبيق المعايير الدولية وجعل مطارنا مدعاة فخر لنا وطريقا آمنا لأصدقائنا.

 

09-04-2017

 

أكد وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنينوس استمرار مساعيه الآيلة الى تأليف الهيئة العامة للطيران المدني، وكشف عن إعداده دراسة لإنشاء مفتشيات لمراقبة وتنظيم الحركة الجوية، ولتأمين الأعداد البشرية المؤهلة والكافية للقيام بمهام مراقبة أمن المطار في أقرب وقت ممكن.
كلام الوزير فنيانوس جاء خلال افتتاحه ورشة عمل حول "أمن الطيران في لبنان"، بتنظيم مشترك بين بعثة الاتحاد الأوروبي ووزارة الأشغال العامة.

حضر الافتتاح كل من ممثلة سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان، مستشار رئيس الحكومة للشؤون الإنمائية فادي فواز، المدير العام للطيران المدني المهندس محمد شهاب الدين، رئيس مجلس إدارة شركة "ميدل إيست" محمد الحوت، مدير المطارات المهندس ابراهيم ابو عليوى، وعدد من رؤساء الوحدات في المديرية العامة للطيران المدني، فضلا عن قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، وعدد من سفراء الدول الأوروبية المعتمدين في لبنان.                      

وفي كلمته أكد الوزير فنيانوس ان التعاون اللبناني - الأوروبي لسلامة الطيران يُظهر مدى اهتمام حكومة لبنان بهذا الأمر، وقال: "هدفنا ان تصبح معايير السلامة في مطاراتنا عالية ومدعاة فخر لنا وطريقاً آمناً لأصدقائنا." وأضاف:" أود ان أعلن أمامكم جميعاً، في هذه المناسبة، أن مجلس الوزراء اللبناني وتماشياً مع رغبته في سلامة وأمن الطائرات والمسافرين، أقرّ في جلسته ما قبل الأخيرة تكليف وزارة الأشغال العامة والنقل إطلاق المناقصة الخاصة بالتجهيزات الأمنية العائدة إلى مطار رفيق الحريري الدولي، والتي تشمل المعدات اللازمة خارج المطار وداخله من أجل كشف أي عمل إرهابي قد يستهدف المسافرين من والى لبنان"، مشيرا الى ان "الإرهاب بات مرضاً سرطانياً يضرب كيفما كان وأينما كان، من دون أي رادع أخلاقي أو ديني."

وشدد الوزير فنيانوس على انه يضع نصب عينيه رفع مستوى تطبيق لبنان للقواعد والتوصيات والمعايير المعتمدة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي.

من جهته، ألقى السيد فواز كلمة لفت فيها الى ان مطار رفيق الحريري الدولي يخدم أكثر من 8 ملايين مسافر في السنة، أي ما يفوق القدرة الاستيعابية التي صمّم من أجلها، وهي 6 ملايين مسافر سنوياً، معتبرا ان هذا الأمر يستوجب المزيد من الإجراءات الأمنية لضبط حركة الركاب والشحن التي تعبر من خلاله، إلتزاما بتطبيق المعايير الدولية لسلامة الطيران.

ثم كانت كلمات لكل من مدير عام الطيران المدني محمد شهاب الدين، ورئيس المطار فادي الحسن، ورئيس مصلحة سلامة الطيران عمر قدوحة، وقائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، شددوا خلالها على أهمية انعقاد مثل هذه ورش العمل في بيروت وانعكاسها الإيجابي على سلامة الطيران المدني اللبناني وأمنه.

 



الوزير يوسف فنيانوس في اول زيارة له الى المطار - إقرأ المزيد ...

وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في أول زيارة له الى المطار:

سأعمل على إطلاق الهيئة العامة للطيران المدني وإجراء التعيينات فيها.

 

14012017

 

  

شدد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس على اهمية مرفق المطار كونه واجهة لبنان الى العالم، وأكد انه سيسعى خلال توليه حقيبة الاشغال العامة والنقل الى تعيين الهيئة العامة للطيران المدني، لافتا الى انه لن يقوم بأي تعيينات تتناقض مع مراسيم الهيئة، مشيرا الى انه باشر اتصالاته لإطلاق الهيئة العامة للطيران المدني.

 

الوزير فنيانوس الذي استهل زياراته للمديريات التابعة للوزارة بزيارة الى المديرية العامة للطيران المدني، ترأس اجتماعا لرؤساء الوحدات شارك فيها ممثلون عن جهاز امن المطا، دعاهم خلاله الى التعاون والإجتهاد لتطوير مرفق المطار على كافة المستويات.

 

وتوجه الى المجتمعين بسلسلة من التعليمات، حرص خلالها على التأكيد على جهوزية الوزارة لدراسة اي ملف، والمساهمة بمعالجة كل المشاكل بهدف تأمين وتثبيت سلامة الطيران، وقال: "ستعطي الوزارة الاولوية في اعتماداتها المالية لموضوع سلامة الطيران قبل الطرقات والاشغال المتصلة بها". مبديا استعداده لحمل مشاريع مراسيم ودراسات تطويرية الى طاولة مجلس الوزراء لإقرارها إذا كانت تعود بالفائدة على المصلحة العامة وعلى مرفق المطار.

 

ووعد الوزير فنيانوس بإطلاق ثلاث مناقصات ومزايدات خلال عمر الحكومة الحالية، أبرزها:

 

مناقصة ترميم كاسر الموج، مزايدة استثمار السوق الحرة ومناقصة التجهيزات الامنية والتقنية. لافتا الى ان المناقصات ستجرى بشكل يتيح المجال امام مشاركة اكبر عدد ممكن من المتعهدين.

 

وحول موضوع انتشار الطيور في الاجواء المحيطة بالمطار والتي تهدد سلامة الطيران، استمع الوزير فنيانوس الى رؤساء الوحدات في المديرية العامة حول الاسباب التي تؤدي الى جذب الطيور والاجهزة العاملة حاليا لطردها، والحلول المقترحة، واعدا العمل على معالجة هذا الملف بالتنسيق مع مختلف الوزارات والادارات المعنية.

 

وفي ختام الاجتماع أشار الوزير فنيانوس الى انه سيعمل على تنظيم زيارات ولقاءات متكررة شهرية للوقوف على سير العمل في المطار.

 



مباراة لملء بعض الوظائف الشاغرة الفنية والإدارية - إقرأ المزيد ...

 07-04-2017

 

ينظم مجلس الخدمة المدنية لصالح المديرية العامة للطيران المدني – وزارة الاشغال العامة والنقل، مباراة لملء بعض المراكز الشاغرة الفنية والإدارية التابعة لعدد من مصالح المديرية.

لمعرفة المزيد عن موعد المباراة والوظائف المطروحة والشروط المطلوب توفرها للاشتراك بها، يمكنكم الضغط على الرابط التالي:

 

مزايدة علنية لإدارة واستثمار مساحات مخصصة للبيع بالمفرق - إقرأ المزيد ...

 

مزايدة علنية:

لإدارة وإستثمار مساحات مخصصة للبيع بالمفرق في مبنى محطة الركاب الحالي ومبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت

 

تجري إدارة المناقصات عند التاسعة من صباح يوم الخميس الواقع في السابع والعشرين من شهر نيسان 2017، لحساب وزارة الأشغال العامة والنقل - المديرية العامة للطيران المدني، مزايدة علنية لإدارة وإستثمار مساحات مخصصة للبيع بالمفرق في مبنى محطة الركاب الحالي ومبنى الطيران العام في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت، وذلك في مركز إدارة المناقصات الواقع في مبنى بيضون، شارع بوردو، منطقة الصنائع في بيروت.

-         قيمة التأمين المؤقت للاشتراك في المزايدة: مليار ليرة لبنانية فقط لا غير.

-         سعر الإفتتاح : خمسة واربعون مليار ليرة لبنانية لا غير.

-         طريقة التلزيم: تقديم أسعار.

-         طريقة تقديم العروض: تقدم العروض، وفق نصوص دفتر الشروط الخاص الذي يمكن الاطلاع والحصول عليه من ديوان المديرية العامة للطيران المدني.

-         مكان تقديم العروض: قلم إدارة المناقصات.

-         زمان تقديم العروض: قبل الساعة الثانية عشرة من آخر يوم عمل يسبق تاريخ جلسة التلزيم.

 

لتلزيم استثمار تسعة كونتوارات لتأجير السيارات السياحية في قاعة الوصول في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت - إقرأ المزيد ...

 

مزايدة:

لتلزيم استثمار تسعة كونتوارات لتأجير السيارات السياحية في قاعة الوصول في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت

تجري إدارة المناقصات عند التاسعة من صباح يوم الاربعاء الواقع في التاسع عشر من شهر نيسان 2017، لحساب المديرية العامة للطيران المدني، مزايدة لتلزيم استثمار تسعة كونتوارات لتأجير السيارات السياحية في قاعة الوصول في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، وذلك في مركز إدارة المناقصات الواقع في مبنى بيضون، شارع بوردو، منطقة الصنائع في بيروت.

-         قيمة التأمين المؤقت للاشتراك في المزايدة: ستة ملايين ليرة لبنانية فقط لا غير.

-         سعر الإفتتاح : ستة وأربعون مليونا ومائتا ألف ليرة لبنانية.

-         طريقة التلزيم: تقديم أسعار لكل كونتوار على حدى.

-         طريقة تقديم العروض: تقدم العروض وفق نصوص دفتر الشروط الخاص، الذي يمكن الاطلاع والحصول عليه من ديوان المديرية العامة للطيران المدني.

-         مكان تقديم العروض: قلم إدارة المناقصات.

-         زمان تقديم العروض: قبل الساعة الثانية عشرة من آخر يوم عمل يسبق تاريخ جلسة التلزيم.

 

  • الوزير فنيانوس يفتتح ورشة عمل عن امن الطيران

  • الوزير يوسف فنيانوس في اول زيارة له الى المطار

  • مباراة لملء بعض الوظائف الشاغرة الفنية والإدارية

  • مزايدة علنية لإدارة واستثمار مساحات مخصصة للبيع بالمفرق

  • لتلزيم استثمار تسعة كونتوارات لتأجير السيارات السياحية في قاعة الوصول في مطار رفيق الحريري الدولي...